نبذة عنا

تسريع جهود التطور تماشياً مع رؤية إمارة أبوظبي

تأسست "القابضة" (ADQ) في عام 2018 وهي واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، حيث تمتلك استثمارات مباشرة وغير مباشرة في أكثر من 90 شركة. وتغطي محفظة الشركات الكبرى التابعة لها قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي، بما في ذلك الأغذية والزراعة والطيران والخدمات المالية والتكنولوجيا الزراعية والرعاية الصحية والصناعات والخدمات اللوجستية والإعلام والعقارات والسياحة والضيافة والمرافق والنقل. وانطلاقاً من دورها كشريك استراتيجي حكومي، تلتزم "القابضة" (ADQ) بدعم جهود تطور إمارة أبوظبي بحيث تصبح اقتصاداً عالمياً تنافسياً وقائماً على المعرفة. وتعد الشركة مالكا ومستثمراً للمشاريع في عددٍ من القطاعات المستهدفة، محلياً وعالمياً، في إطار رؤية القيادة الرشيدة للإمارة.

مهمتنا

تمتلك "القابضة" (ADQ) محفظة واسعة من كبرى المشاريع، والتي تمتد عبر عدد من القطاعات الرئيسية ضمن اقتصاد متنوع لإمارة أبوظبي.

ومن خلال دمج ثقافة تحسين الأداء عبر محفظة شركاتنا، فإننا نضمن استمراريتها واستدامتها على المدى الطويل. ويتيح ذلك لنا تطوير ودعم القطاعات الاقتصادية ذات الأهمية الاستراتيجية وتعزيز القيمة، والمساعدة في نهاية المطاف على بناء اقتصاد يتميز بالازدهار والتنوع والتقدم لإمارة أبوظبي وأفراد المجتمع. كما نسعى لتحديد فرص استثمارية عالمية ذات عوائد مثمرة.

رسالتنا

نرسخ ثقافة الأداء على امتداد محفظة الشركات التابعة لنا، بما يضمن تحقيقها لأداء مالي فعّال ومستدام على المدى الطويل، ومن ثَمّ المساهمة بتوفير القيمة لمستقبل إمارة أبوظبي.

رؤيتنا

نسعى لتعزيز وتحسين القيمة من خلال التنوع في محفظة استثماراتنا، بما يحفز الازدهار والنمو لإمارة أبوظبي.

تتمثل مهمتنا في تمكين أوجه الابتكار والقدرات الطموحة والأداء، من خلال العمل على امتداد محفظة شركاتنا وبالتعاون معها، بما يضمن زيادة مساهماتنا لإمارة أبوظبي.