الريادة في تطوير القطاعات، وتسريع النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي

تأسست”القابضة“ (ADQ) بهدف تحقيق المزيد من القيمة والتنمية لمستقبل اقتصاد أبوظبي، حيث تجمع اسثماراتها المباشرة وغير المباشرة عدداً من المشاريع الأكثر ديناميكيةً وتأثيراً وطموحاً ضمن قطاعات رئيسية من اقتصاد إمارة أبوظبي.

وتعد حكومة أبوظبي الجهة المساهمة الوحيدة في ”القابضة“ (ADQ) حيث تأتمنها لتطوير شركة وطنية رائدة تحرص على تعزيز القيمة للحكومة على المدى الطويل، وتسريع النمو الاقتصادي المستدام لمصلحة أجيال المستقبل.

لقد أرست جميع الشركات التابعة لنا أُسُساً اقتصاديةً واجتماعيةً قوية في مختلف القطاعات والأسواق، داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. والفرصة أمامنا مناسبة لتحقيق المزيد من الإنجازات بفضل الجمع بين عدد من أهم الشركات العاملة في نطاق واسع من القطاعات الاستراتيجية تحت مظلة واحدة.

إن اتباعنا لنهج نشط في الاستثمار من شأنه أن يمكّن الشركات التابعة لنا من العمل بفعالية وكفاءة أكثر عبر تطبيق أمثل الممارسات التجارية، وتنفيذ مبادرات تحقق القيمة. كما نتعاون مع فرق الإدارة التنفيذية في مجموعة الشركات ومنظومة القطاعات الاقتصادية التي يعملون بها لتزويدهم بالأطر التوجيهية والخبرات اللازمة للاستثمار في فرص تجارية واقتصادية مختلفة.

سنسعى من خلال دورنا كشركةفي "القابضة" (ADQ) قابضة إلى تحفيز مستوى الابتكار والطموح بشكل أكبر مما هو عليه في جميع الشركات التابعة لنا، مما يساهم بدوره في دعم مكانة إمارة أبوظبي. كما سنحرص بشكل مستمر على بذل أقصى الجهد بالتعاون مع الإدارات التنفيذية العليا في محفظة شركاتنا من أجل ضمان توظيف رأس المال بكفاءة، وتوفير القدرات الإدارية المناسبة لتنفيذ خطط الأعمال الاستراتيجية، حيث سيتم إعطاء الأولوية للمشاريع التي تمثل أوجه التآزر الأكثر قيمة بالنسبة لإمارة أبوظبي.

ومع تطلّعنا نحو الأمام، نُدرك أن الاستثمار المستدام أصبح ضرورة حتمية للمستقبل، وذلك يعني حرصنا على تضمين مبادئ "البيئة والمجتمع والحوكمة" في شركات محفظتنا، لضمان تحقيق النمو والقيمة على المدى البعيد، لصالح مجتمعنا وبيئتنا. وكلّ ما ننجزه من خلال أعمالنا وممارساتنا التجارية اليومية ضمن دورة الاستثمار بأكملها، سيضع في الاعتبار مفاهيم "البيئة والمجتمع والحوكمة"، والتي ستترك الأثر الإيجابي، وتحقق التغيير المنشود داخل المجتمعات التي نعمل فيها.

محمد حسن السويدي

العضو المنتدب والرئيس التنفيذي