28 نوفمبر 2022

دسربت أي دي" تستثمر في شركة تكنولوجيا العقارات اليونانية "بلوجراوند

يسلط الضوء

  • أول مشروع في إطار الشراكة الاستثمارية بين "القابضة" (ADQ) واليونان لتمويل استثمارات بقيمة 4 مليارات يورو والتي اعلنت في وقت سابق من العام الحالي
  • "دسربت أي دي" ستدعم بلوجراوند لتحقيق هدفها في التوسّع إلى 50 مدينة بحلول عام 2025

أعلنت "دسربت أي دي"، منصّة المشاريع الإستثمارية التابعة لـ "القابضة" (ADQ)، عن استثمارها في بلوجراوند”Blueground” ، شركة التكنولوجيا العقارية التي تقدّم شقق عالية الجودة للمستأجرين على مستوى العالم.

للمستأجرين على مستوى العالم.

تأسّست شركة "بلوجراوند" في أثينا على يد رئيسها التنفيذي أليكس تشاسيليفثيريو، وهي منصّة تكنولوجية توفّر للمستخدمين تجربة سلسة في استئجار شقق عالية الجودة بخيارات سكنية متوسطة وطويلة الأجل ضمن أحياء مفضلة ومرغوبة من المستأجرين . ومنذ إنشائها في عام 2013، نمت أعمال شركة "بلوجراوند" لتشمل الآن 26 مدينة في مختلف أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية، مع محفظة تضمّ ما يقارب 9,500 شقة. وتهدف "بلوجراوند" إلى توسعة شبكتها من الشقق بحلول نهاية عام 2025 لتصل إلى 40,000 شقة في 50 مدينة حول العالم.

وصرّح عامر العامري، رئيس رأس المال الاستثماري والاستثمارات التكنولوجية في "القابضة" (ADQ): "يُعزّز استثمار "دسربت أي دي" في شركة "بلوجراوند" التزامنا بدعم القطاعات الأساسية للاقتصاد، في إطار شراكة الاستثمار السيادي مع اليونان. وسيحفّز نجاح التكنولوجيا الحديثة مثل المنصّة التي طوّرتها "بلوجراوند"على تسريع التنمية المستدامة للاقتصاد اليوناني. ومع التوسّعات السريعة التي تشهدها أسواق العقارات المتطوّرة على مستوى العالم، تحظى "بلوجراوند" بفرص واعدة، يدعمها فريق قيادتها القويّ ورؤيتها المستقبلية، وسيتيح لنا هذا التعاون المشترك مجالًا لإطلاق فرص النمو بما ينسجم مع مهمتنا الرامية إلى تحقيق عوائد مالية قوية ومستدامة. "

عامر العامري، رئيس رأس المال الاستثماري والاستثمارات التكنولوجية في "القابضة" (ADQ)

ومن جانبه، قال أليكس تشاسيليفثيريو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بلوجراوند": "سيتيح لنا استثمار "دسربت أي دي" فرصة لمواصلة التوسّع بمحفظتنا من الشقق الجاهزة في جميع أنحاء العالم، ولإعادة ابتكار أساليب معيشة الناس، من خلال توفير مساكن عالية الجودة في المواقع التي يفضلونها وعلى مدار الساعة من خلال منصتنا. وبفضل بيئة العمل عن بُعد التي أتاحت قدرًا أكبر من المرونة للقوى العاملة، تتمتّع منصّتنا بدعم المهنيين الذين يتطلّعون إلى العثور على منازل جديدة في المدينة التي يختارونها".

أليكس تشاسيليفثيريو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بلوجراوند"

وكانت "القابضة" (ADQ) قد أطلقت منصّة مشاريعها الاستثمارية "دسربت أي دي" عام 2021 بهدف تعزيز الابتكار في مجال ريادة الأعمال حيث تهدف المنصّة إلى المساهمة كشريك طويل الأمد ، عبر توفير التمويل للشركات الناشئة في مراحل التأسيس والتطوير ، فضلًا عن دعم مؤسسي هذه الشركات من خلال توفير خدمات متنوعة في فترة حضانة الأعمال ووصولًا إلى مرحلة النموّ.

نبذة عن "القابضة" (ADQ)

تأسّست "القابضة" (ADQ) في عام 2018، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى تمتد استثماراتها إلى القطاعات الرئيسية ضمن اقتصاد دولة الإمارات المتنوّع، في مجالات الطاقة والمرافق والأغذية والزراعة والصحة وعلوم الحياة والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها. وانطلاقًا من كونها شريكًا إستراتيجيا لحكومة أبوظبي، تلتزم "القابضة" (ADQ) بالمساهمة في عملية تسريع وتطوير اقتصاد الإمارة ليكون قائمًا على المعرفة وأكثر تنافسيةً على المستوى العالمي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة adq.ae أو المراسلة على media@adq.ae. كما يمكنكم متابعة "القابضة" (ADQ) على مواقع التواصل الاجتماعي في اكس، وإنستاغرام، ولينكدإن.

إرسل أخبار ورؤى "القابضة" (ADQ) مباشرةً إلى بريدك الإلكتروني