22 يونيو 2022

إطلاق "مختبر القابضة للنّمو" لتسريع الابتكار والبحث والتطوير في القطاعات الرئيسية لاقتصاد دولة الإمارات

يسلط الضوء

  • مجتمع يضم نخبة من المبدعين ضمن الشركات التابعة ل"القابضة" (ADQ) لإضفاء المزيد من القيمة وإحداث الأثر المستدام
  • سيسهم المجتمع الجديد في تعزيز الابتكار في المنتجات والخدمات والعمليات والتقنيات والأعمال لدعم الشركات التابعة لـ "القابضة" (ADQ) في القطاعات الرئيسية للاقتصاد

أطلقت "القابضة" (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، اليوم؛ "مختبر القابضة للنّمو"، وهو مجتمع حديث للمبدعين من كافة شركاتها، مما يعكس التزام الشركة بالابتكار والبحث والتطوير، ويدعم نهجها في التركيز المباشر على إضفاء القيمة وترك أثر مستدام ضمن القطاعات ذات الأولوية في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيعمل مجتمع "مختبر القابضة للنّمو" على تعزيز التّعاون عبر القطاعات، لتسهيل تبادل المعرفة والشراكات الإستراتيجية بينها وبين الأوساط الأكاديمية، والعمل على الاستفادة من إمكانات البحث من خلال التعاون مع الجهات التنظيمية المعنية للإسهام في تطوير و تشجيع مسارات مواكبة المستجدات في القطاعات الرئيسية في شركاتها التابعة، كقطاع الطاقة والمرافق، والأغذية والزراعة، والصحة وعلوم الحياة، والتّنقل والخدمات اللوجستية، إلى جانب ذلك سيدعم "مختبر القابضة للنّمو" سبل توسيع نطاق التعاون مع الشركات والأعمال الناشئة والمتطورة وشركاء التكنولوجيا، بهدف تحفيز النّمو المستقبلي لشركات "القابضة" (ADQ).

أطلقت "القابضة" (ADQ) "مختبر القابضة للنّمو" في ملتقى ضم ما يزيد عن 30 متخصّصًا في الابتكار والبحث والتطوير من أكثر من 20 من شركاتها، للعمل معًا على تحديد الأولويات والمواضيع وفرص للتعاون في جهود الابتكار والبحث والتطوير التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في دولة الإمارات ودعم النظام البيئي للابتكار.

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال لؤي أبو شنب، رئيس الشؤون الاستراتيجية في "القابضة" (ADQ): "يُؤكد إطلاق "مختبر القابضة للنّمو" على التزامنا بالاستثمار في البحث والتّطوير ومبادرات الابتكار، باعتبارها ركائز أساسية لإستراتيجيتنا الهادفة إلى تعزيز مرونة شركات "القابضة" (ADQ). ونحن على ثقة بأن هذا المجتمع المبتكر سيفتح آفاق النمو التي ستُسرّع بدورها عمليّة إضفاء القيمة، وسيسهم في دعم تحوّلَ اقتصاد دولة الإمارات المستقبلي ليكون قائم على المعرفة، وذلك من خلال تسهيل التعاون بين كافة شركات "القابضة" (ADQ) ومنظومة الابتكار الأوسع التابعة لها".

No items found.

نبذة عن "القابضة" (ADQ)

تأسّست "القابضة" (ADQ) في عام 2018، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى تمتد استثماراتها إلى القطاعات الرئيسية ضمن اقتصاد دولة الإمارات المتنوّع، في مجالات الطاقة والمرافق والأغذية والزراعة والصحة وعلوم الحياة والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها. وانطلاقًا من كونها شريكًا إستراتيجيا لحكومة أبوظبي، تلتزم "القابضة" (ADQ) بالمساهمة في عملية تسريع وتطوير اقتصاد الإمارة ليكون قائمًا على المعرفة وأكثر تنافسيةً على المستوى العالمي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة adq.ae أو المراسلة على media@adq.ae. كما يمكنكم متابعة "القابضة" (ADQ) على مواقع التواصل الاجتماعي في اكس، وإنستاغرام، ولينكدإن.

إرسل أخبار ورؤى "القابضة" (ADQ) مباشرةً إلى بريدك الإلكتروني